أدوات واستراتيجيات إحترف منصة زوار معلن معلن ناشر ناشر

لماذا تتباين نتيجة تقرير الزيارات بين منصة شبكة زوار وبعض منصات التتبع الأخرى؟

بعد كل حملة إعلانية يقوم المعلن بتحليل أداء حملاته و مقارنة النتائج بالأرقام المتوقعه و نتائج الحملات السابقة

وعند الإطلاع على تقارير الزيارات أحيانا نجد أن هناك إختلاف بين التقرير الذي يظهر على شبكة زوار و التقرير الذي يظهر على بعض أدوات التتبع الأخرى مثل جوجل أنالتكس. “على الرغم من أن النظام يرسل العدد المطلوب كاملا!”

إذن لماذا هناك إختلاف بين التقارير؟

  • أولا: عوامل تتعلق بالمنصات الأخرى:عملية إحتساب الزيارة تختلف من أداة إلى أخرى وهي عملية معقدة للغاية ويتم تحديثها بإستمرار ويصعب التحكم بها من جانب أي شبكة إعلانية (سيكون هناك عدة مقالات لتوضيح طرق إحتساب الزيارات على المنصات الأخرى لاحقا).- إذا ظهر جزء من المحتوى و أغلق الزائر الصفحة قبل تحميل كود الأداة التي تستخدمها مثل جوجل أنالتكس
  • ثانيا: عوامل تتعلق بالزائر:

    إغلاق الزائر للإعلان عند ظهوره مباشرة وقبل أن يتم تحميل صفحة الإعلان بالكامل، في هذه الحالة يتم احتساب الزيارة في الشبكة الإعلانية و لكن لن يتم احتساب الزيارة في أدوات التتبع مثل Google analytics ومن هنا يظهر الإختلاف في أعداد الزيارات.

  • ثالثا: عوامل تتعلق بأداء موقعك:

    إذا كان حجم الصفحة كبيرا بالتالي سيكون الموقع بطيئا في التحميل. يجب ألا تزيد مدة تحميل الصفحة عن 3 ثوان كحد أقصى لأنه أكثر من ذلك فرصة أن يغلق الزائر إعلانك تكون كبيرة للغاية. يمكنك الإطلاع على هذا المقال وتطبيق النصائح لزيادة سرعة تحميل موقعك

ما هي الطريقة الأنسب لإحتساب زيارات البوب أندر؟

دعنا نتفق أن كل طريقة إعلان تختلف عن الأخرى في الهدف والنتيجة وأيضا التقارير والإحصائيات. البوب أندر على سبيل المثال طريقة مناسبة للحصول على عدد كبير من الزوار المستهدفين بتكلفة قليلة للغاية مقارنة بالطرق الإعلانية الأخرى.

الطريقة الأنسب للحصول على تقرير بالعدد الذي يصلك من الزوار هي إحصائيات الشبكة كما يمكنك الإعتماد على بعض الطرق الأخرى مثل:

– تركيب بيكسل بصفحتك. يمكنك الإطلاع على طريقة تركيب البيكسل من هنا
خدمات الروابط المختصرة. توفر بعض خدمات الروابط المباشرة إحصائيات عن الزيارات التي تمت لرابط ما

لماذا يستخدم المعلنون البوب اندر على الرغم من وجود تياين بالإحصائيات؟

يلجأ المعلنون إلى استخدام البوب اندر لأن المردود الإعلاني لهذه الطريقة يحقق أرباحا هائلة خاصة للمسوقين بالعمولة. وعند مقارنة البوب اندر ببعض طرق الظهور الإعلانية الأخرى مثل البنرات نجد أنه يتفوق عليها لأن بالرغم من أهمية البرنات إلا أن الزائر يتجاهلها بسبب الكم الهائل من البنرات وبالتالي يحدث تكيف لدى الزائر مع شكل الصفحة ويتجاهلها تلقائيا فيما بعد. ومع مرور الوقت يعتبر الزائر هذه البنرات جزء من محتوى المدونة أو الموقع كما أن ظهور البوب اندر يزيد من فرصة تفاعل الزائر مع محتوى الإعلان لأنه يتم عرض المحتوى كامل أمامه بالتصميم و المحتوى الذي يعبر عن الإعلان

إليك بعض النصائح لتحسين نسبة وصول الزيارات بإعلانات البوب اندر:

1- إختيار عنوان جذاب للإعلان لأن أول ما يظهر للزائر أثناء تحميل الصفحة هو عنوان الإعلان الذي تختاره عند إنشاء الحملة
2- تقليل وقت تحميل الإعلان وذلك بتقليل حجمها و حجم الصور الموجوده بها
3- استخدام صفحة مجربة مسبقا و معروف أن الزائر يتفاعل مع محتواها بصوره جيده مثل الصفحات الأكثر تفاعلا في موقعك
4- إذا كنت تستخدم صفحة هبوط فيجب أن يكون تصميمها جيد و محتواها واضح
و تستطيع التعرف أدوات إنشاء صفحة الهبوط فعالة بالإطلاع على هذا المقال

قد تختلف طريقة إحتساب الزيارات بين كل نظام والآخر طبقا لطريقة عمل كل منصة. ولكن العامل الأهم لنجاح حملتك الإعلانية هو الوصول للزائر المستهدف وضمان وصول الزائر لإعلانك بأعلى نسبة ممكنة وهو ما نضمن تحقيقه لجميع المعلنين بنسبة وصول تتخطى 90% من الزيارات التي تقوم بشرائها من الشبكة.

هل اعجبتك المقالة؟ شاركها مع أصدقائك